نقلت صحيفة "الشرق الاوسط" عن مصادر سياسية إسرائيلية أن "وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدرو ليبرمان أُبلغ من مصادر غربية في "مؤتمر ميونيخ للأمن"، بأن حزب الله حصل على أسلحة استراتيجية من شأنها تغيير توازن القوى على الحلبة البحرية في منطقة الشرق الأوسط:.

ونقلت هذه المصادر التي كانت تتحدث في تل أبيب عن مسؤول مقرب من ليبرمان قوله إن "تطورا كهذا يفتح الباب أمام تهديدات عصيبة، لن تمر عليها إسرائيل بهدوء".

ولفتت المصادر الإسرائيلية الى إن "ليبرمان سمع بهذه التقديرات، في اليومين الأخيرين من أكثر من جهة تحدثت إليه من أجهزة استخباراتية غربية، خلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ. وتم تناقل المعلومات بين عدة جهات استخبارات غربية، بينهم مسؤولو المخابرات المرافقون لليبرمان، الذين وصفوا مصادر المعلومات بأنها "جيدة جدا".

وأشارت المصادر الى إنه "على الرغم من الجهود الكبيرة جدا المنسوبة إلى إسرائيل لمنع "حزب الله" من تهريب أسلحة خلال السنوات الخمس الماضية، فإن الحزب تمكن، كما يبدو، من تهريب كمية معينة من صواريخ "ياخنوت"، وهي "صواريخ شاطئ بحر" روسية الصنع، وتقابل صواريخ S - 300 المضادة للطائرات، وتعد من أفضل الصواريخ في العالم. ويتم إطلاق هذه الصواريخ من الشاطئ وتصل إلى مسافة 300 كيلومتر".