اعتبر "رئيس حزب الوفاق الوطني" ​بلال تقي الدين​ انه "حان الوقت ان تتوقف الطبقة السياسية الحاكمة عن الاستخفاف بعقول اللبنانيين محاولةً تفصيل قانون يناسب مصالحها الشخصية ومتجاوزة تطلعات وطموحات الشباب".

وخلال زيارته نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ ​نعيم قاسم​، اشار الى "اننا نلتقي اليوم مع قيادة "حزب الله" على ضرورة إقرار قانون انتخابي جديد يعتمد النسبية الكاملة ويفسح المجال أمام الشباب والنخب السياسية المستقلة ان يتمثلوا في المجلس النيابي وإعطاء أمل للبنانيين بالتغيير بعد أكثر من 30 عاماً من اعادة انتاج نفس الطبقة السياسية في ظل قوانين جائرة".

ولفت تقي الدين انه "في الأيام الاخيرة كثرت الاتهامات التي تساق بحق المقاومة ومحاولة بث الفتنة والتحريض بين اللبنانيين وإعادة اجواء التشنج الى البلاد"، مذكراً بان "المقاومة الاسلامية دفعت الغالي والنفيث من دماء المقاومين الشرفاء للدفاع عن الوطن وإعادة الأراضي المحتلة".

وأشار تقي الدين الى انه "اليوم نشعر بالاطمئنان لوجود رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي أكد دعمه وحرصه على المقاومة التي تقف في وجه اسرائيل والى جانب الجيش اللبناني"، لافتا الى انه "يجب على الأفرقاء السياسيين الاستفادة من العهد الجديد ومد الجسور بين اللبنانيين والوقوف بوجه محاولات زرع الفتن، خاصة اننا نمر بمرحلة دقيقة على جميع الأصعدة مما يستوجب درجة عالية من الوعي والإدراك لتجنب الانزلاق الى ما لا يحمد عقباه".

وطلب من الحكومة "عدم اثقال كاهل اللبنانيين بضرائب وأعباء جديدة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي"، مؤكداً انه "من خلال ضبط الهدر والفساد بالإمكان تمويل سلسلة الرتب والرواتب دون التأثير على القدرة الشرائية للبنانيين".