أشار الكاتب والمحلل السياسي ​جوزيف أبو فاضل​ إلى ان "حزب الله تحول إلى حزب إقليمي ولم يعد حزبا لبنانبا صرفا، هو ليس موظفا عند فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون"، لافتا إلى ان "عون بخطابه للقناة المصرية قال ان المقاومة تكمل دور الجيش اللبناني".

وفي حديث تلفزيوني، أوضح ان "سرايا المقاومة تتحول إلى مقاومة فعلية بمواجهة اسرائيل عندما تعتدي على الاراضي اللبنانية"، مشيرا إلى ان "الجيش الاسرائيلي متطور ومتقدم جدا وفي أي معركة كلاسيكية بين الجيش اللبناني والجيش الاسرائيلي سيخسر الجيش اللبناني، إلا انه في المعركة بمشاركة المقاومة سيتكبد الجيش الاسرائيلي خسائر كبيرة".

ورأى ان "الرئيس عون هو عماد الوطن وليس "بيّ الكل" ولديه رأي ولا يجوز ان يكون حكم في الملعب، هناك مقاومة نعتز فيها بلبنان".

واستنكر أبو فاضل التعرض ل​قناة الجديد​، معتبرا ان "ما حصل هو خارج عن المألوف، سرايا المقاومة لا دخل لها بما حصل أمام القناة". وأضاف "عندما وصل رئيس الجمهورية إلى لبنان رأينا ان هذا التحرك توقف فورا". وشدد على ان "سلاح حزب الله لا دخل له بحركة أمل التي لديها قوتها الخاصة ونحن ننتطر التحقيق الذي بدأه مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، وليتم توقيف المخلين بالأمن تمهيدا لمعاقبتهم".

وعن خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أمس، أشار أبو فاضل إلى ان "صواريخ حزب الله لن نستعمل في الداخل بل بوجه اسرائيل فقط"، لافتا إلى ان "المشكلة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب انه لا نعرف كيف يفكر ووجود رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في واشنطن والتصاريح التي صدرت تشير إلى تخبط في الادارة الأميركية، وترامب هو وجه خطير والمقاومة يجب ان تدافع عن نفسها وعن بلدها".

وعن قانون الانتخاب، رأى أبو فاضل انه "عدنا إلى نقطة الصفر بموضوع قانون الانتخاب، اليوم جميع القوانين المطروحة لم تحصل على الاجماع".