تمنى عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​حكمت ديب​ في حديث اذاعي "خلاص لبنان واعادة الاستقرار الدائم لهذا البلد في هذا العهد الجديد الذي يترأسه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لتأمين ديمومة الحلول، ومن هنا نفهم مسألة اعادة بناء الدولة ومكافحة الفساد وقانون الانتخاب المستدام الحريص عليه الرئيس عون".

وأشار ديب الى أن "هناك مسيرة طويلة من العزل والاجحاف والغبن لحقت فريق كبير مؤسس في هذا البلد من التسعينات الى الـ2005 وحتى اليوم، فكان هناك خطأ في التمثيل واعادة التوازن للتركيبة اللبنانية، واليوم تبوء عون هذا المنصب استند الى نضال لتأمين هذا التوازن وقطعنا نصف الطريق بهذا المجال، فلأول مرة هناك رئيس جمهورية لديه شعبية تمثيلية واسعة لدى كل اللبنانيين".

ولفت الى أنه "ولأول مرة منذ الطائف هناك حكومة متوازنة فيها الممثلين الحقيقيين عن الناس بشكل دقيق جداً، فنصف الطريق الاخر يتمثل بالحل المستدام الذي يؤمن قانون الانتخاب الذي يراعي الحياة السياسية بشكل دائم، وما يتوخاه رئيس الجمهورية هو حل دائم يعيد اللحمة والاستقرار والتوازنات الحقيقية من الان الى عشرات السنوات المقبلة".

ورداً على سؤال حول تصريحات الرئيس عون حول حزب الله ودعمه للجيش، شدد ديب على أن "أول كلمة تفوه بها رئيس الجمهورية عند اعلان فوزه بالرئاسة، ذكر المقاومة ودورها في تأمين الاستقرار والامن الداخلي بالبلد".