أفادت قناة الـ"NBN" في مقدمة نشرتها المسائية أن "المهل الدستورية دقـّت الباب ولم نسمع من القوى السياسية الجواب، ما يعني حُكماً تعديل المهل لعدم توقيع رئيس الجمهورية مرسوم دعوة الهيئات الناخبة ورفض السير بانتخابات على أساس القانون النافذ".

ولفتت إلى أنه "لا سيناريو واضحاً حتى الساعة سوى مواصلة السعي لإستيلاد صيغة عتيدة تفرض مُهلاً جديدة"، مؤكدةً أن "الفراغ ممنوع، تلك ثابتة وطنية وعلى القوى السياسية تحمل المسؤولية لمنع دفع لبنان إلى المجهول".

واعتبرت أنه "لا مصلحة لأي فريق بفرملة الإندفاعة الداخلية في الاستقرار السياسي والاقتصادي وانتظار الموسم السياحي الواعد ولا مصلحة لأي فريق بضم لبنان إلى الساحات المتوترة في المنطقة على وقع تهديدات إسرائيلية تتربص شراً بالمنطقة وتنتظر اللحظة المناسبة".

وأشارت إلى أن "إسرائيل تريد الشرق جبهاتٍ مشتعلة، فتحرّض واشنطن على طهران والدول الخليجية على الجمهورية الإسلامية والإثارة الإعلامية في كل اتجاه توحي وكأن شد الحبال مفتوح حول ساحات صراع من سوريا إلى اليمن"، لافتةً إلى أن "الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ يريد إبتزاز الدول العربية مالياً، فيطرح المناطق الآمنة في سوريا للتخلص من النازحين على نفقة الدول الخليجية بدعم تركي وتوظيفٍ إسرائيلي للتوسع في الإحتلال والإستيطان، من جنوب سوريا إلى سيناء مصر".

وأضافت أن "​روسيا​ تراقب تصرفات ترامب وهي تحاكي تحالفاً تريده طهران مع موسكو كما قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، الذي تحدث عن سعي بلاده لتأسيس حلف استراتيجي مع روسيا في المنطقة".