لفت السفير الروسي لدى لبنان الكسندر زاسبكين في حديث صحفي الى أن "حزب الله ساهم في حماية استقرار لبنان بصورة مباشرة، ويجب الاعتراف أننا نمرّ بمرحلة حساسة جداً وعلى الجميع المساهمة في مكافحة الإرهاب"، مشدداً على أنّ "حزب الله هو مقاومة منذ تأسيسه، واليوم هو مقاومة وحزب سياسي ممثل في البرلمان اللبناني والحكومة وأكثر من ذلك يحارب الإرهاب في سوريا جدّياً".

وحول الانتخابات النيابية في لبنان، اوضح زاسيبكين أننا "واثقون من أنّ الانتخابات ستتمّ. نحن نهتمّ لتوافق المكوّنات السياسية على قانون الانتخاب"، مؤكداً "أهمية تحديث البنية السياسية القانونية البرلمانية وإقرار قانون جديد، من دون أن يتطرّق إلى شكل القانون".

وأشار زاسبكين الى أن "الموقف الاستراتيجي الروسي في سوريا لم يتغيّر طيلة السنوات الماضية، إذ دعت روسيا منذ البداية إلى التوصل للاتفاق والتفاهم على خريطة طريق لحلّ سياسيّ سلميّ في سوريا عبر الجهود المتواصلة".

وشدد على أن "السلطات الروسية عملت على إحراز التقدم عسكرياً في مسار مؤتمر أستانا الذي يسمح بوقف إطلاق النار ومراقبة ذلك من قبل الدول الثلاث، مع رغبتها في انضمام الأفرقاء الأخرى ذات النفوذ مثل الأردن واميركا والسعودية لتثبيت وقف إطلاق النار ولإشعار السوريين بأنّ سفك الدماء انتهى وتوقف القصف ولن تعود الاشتباكات والإبادات".