رأت المرشحة للرئاسة الفرسية ​مارين لوبان​ أنه "لا بديل مقبول عن الرئيس السوري ​بشار الأسد​، ف​تنظيم داعش​ ينشر الموت والفوضى في بلدنا وهذا ليس الواقع مع بشار الأسدز وكنت أود أن أجد بديلا لكن البديل ليس موجود".

وأعربت لوبان في حديث تلفزيوني عن تفهمها لـ"القلق الموجود في سوريا ولبنان خاصة مع رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ الذي التقيته. وهو وجهة نظره بالنسبة للشأن السوري مختلفة عن وجهة نظري، ونحن نأتي من بلدين مختلفين"، مؤكدة أن "الأولوية لدي هي القضاء على تنظيم داعش لأنه يمثل الخطر الأعظم في المنطقة وفي فرنسا، حيث وقعت أحداث تسببت بوفاة 300 سخص".

وشددت على أن "داعش يمثل تهديدا للمنطقة ولفرنسا وقد اقترف جرائم فظيعة ومستمر بالقيام بهذه الجرائم وهذه الارتكابات تؤذي فرنسا والفرنسيين، ومن هنا أكرر موقفي أن الاولوية هي للقضاء على داعش"، لافتة الى أنه "اذا ما تدخلت ​روسيا​ من أجل ردع داعش فالسبب هو أن روسيا تخاف من الخطر الذي يسببه داعش خاصة في المناطق الروسية ذات الأكثرية الاسلامية التي تشهد انتشارا للتطرف".

وأضافت: "لا أعرف الاسد شخصيا ولن ألتقي به يوما عكس القادة الفرنسيين، موقفي تجاهه جيوسياسي وهو يجب أن نختار السياسة الاقل سوءا وهو الاسد"، مشيرة الى "أننا واجهنا الوضع نفسه في ليبيا حيث قالوا لنا أن القذافي دكتاتوري وهو أمر صحيح، ولكن الفوضى حلت مكانه، والامر نفسه حصل ب​العراق​ مع صدام حسين، ولكن من أتى مكانه؟ الفوضى وداعش"ز

وأكدت لويبان أنها لا تمثل اليمين المتطرف "أنا انسانة وطنية أدعم السيادة الفرنسية والدول التي تعني لها السيادة ومنها لبنان المتعلق بسيادته الوطنية كما فرنسا".