أفاد مراسل "النشرة" في ​سوريا​ أن 47 شركة ​لبنان​ية تشارك في ​معرض دمشق الدولي​، وهي المرة الثانية التي تشارك شركات لبنانية في المعرض بعد الازمة. لكن هذه المرة ارتفع العدد من 15 الى 47 بسبب الهدوء والامان الذي تعيشه دمشق ومحيطها وتحرير ​الجيش السوري​ مساحات واسعة من المناطق التي كانت تحتلها المجموعات الارهابية.

واكد المشاركون من الشركات اللبنانية في معرض دمشق الدولي انهم اتوا بتشجيع من وزيري ​الصناعة​ و​الزراعة​ مع وفد كبير، واشار احد المشاركين الى ان العلاقات مع سورية علاقات قديمة وهي علاقات اقتصادية بين البلدين موضحا ان الحركة هذا العام افضل عن سابقه في المعرض وفي دمشق خاصة بعد تحرير ​الغوطة الشرقية​.

واشار نقيب مصدري ​الفاكهة​ والخضار في لبنان نعيم صالح خليل الذي شارك في اللقاءت مع وزير الزراعة، الى انه "تم البحث في مجمل الشؤون الزراعية وخاصة تصدير المنتجات الزراعية اللبنانية عبر ​معبر نصيب​ بالاضافة الى تصدير الموز الى سورية".

من جهته، لفت مسؤول الشركات ال​ايران​ية في المعرض الى ان ايران تشارك في اربعين شركة منها مختص ب​البنى التحتية​ والسكن و​البناء​ والغاز والزراعة وشدد على جدية ايران في المشاركة في اعمار سوريا.