وجّه وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​، تحيّة إجلال إلى "تضحيات الشعب ال​فلسطين​ي وبطولاته"، مشدّدًا على "وجوب إلزام ​المجتمع الدولي​ العدو الصهيوني، رفع حصاره الجائر عن غزة ووقف ممارساته العنصريّة في ​القدس​ المحتلة، وإلزامه تعويض استهدافه النظام الصحّي في فلسطين المحتلة".

ولفت، خلال مشاركته في الدورة العاديّة الخامسة والخمسين لمجلس وزراء الصحّة العرب، الّتي عُقدت عبر تقنيّة "فيديو كونفرس"، إلى "التأثيرات السلبيّة لبعض الدعايات، والتشويش ضدّ ​لقاحات​ معيّنة تعتمدها منصّة "​كوفاكس​" التابعة ل​منظمة الصحة العالمية​". واقترح "وضع المنظّمة استراتيجيّة إعلانيّة وعلميّة شفّافة، توضح للرأي العام الحقائق ذات الصلة، بهدف عدم عرقلة خطط التمنيع المجتمعي الموضوعة حيّز التنفيذ في ​الدول العربية​".

وتمنّى حسن "التنسيق بين وزراء الصحّة العرب في مساعي توحيد الإجراءات الصحيّة والمعايير المتّبعة على الحدود والمعابر البريّة والبحريّة والجويّة، بما يؤكّد إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا"، من دون انعكاس ذلك سلبًا على العجلة التجاريّة والسياحيّة الّتي تباطأت بشكل كبير تحت وطأة الجائحة".

وقد قرّرت الدورة تسليط الضوء في الكلمة الموحّدة للمجلس أمام الدورة المقبلة للجمعيّة العامّة لـ"منظمة الصحة العالمية"، على "الانتهاكات والممارسات اللاإنسانيّة الّتي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، وآثارها المدمّرة على الأوضاع الصحية في دولة فلسطين".