أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في ​سوريا​ ​اللواء​ البحري أوليغ جورافليف إصابة جنديين سوريين بجروح خلال اليوم الماضي نتيجة اعتداء قناصة الإرهابيين وقصف بالهاون.

ولفت إلى أن "في محافظة ​اللاذقية​ أصيب جندي سوري نتيجة هجوم قناص نفذه إرهابيون من منطقة القرمانلي على مواقع للقوات الحكومية في منطقة مستوطنة كولجوك". وأكد أنه "أصيب جندي سوري آخر جراء قصف بالهاون من منطقة برزة فوقاني على مواقع ​القوات​ الحكومية في بلدة عكا".

وأشار جورافليف إلى أنه تم خلال اليوم الماضي تسجيل 12 قصفا في منطقة وقف التصعيد في ​إدلب​ "6 هجمات في ​محافظة حلب​، وثلاث هجمات في محافظة اللاذقية وقصفين في ​محافظة إدلب​، وقصف واحد في محافظة حماة".

هذا، وقد أعلنت روسيا فتح "المركز الروسي للمصالحة في سوريا" في قاعدة حميميم الجوية بمحافظة اللاذقية السورية يوم 23 شباط 2016، وذلك بموجب اتفاق روسي أميركي على وقف إطلاق النار في سوريا. وتطلق وسائل الإعلام أسماء مختلفة على المركز، منها "مركز حميميم للمصالحة" و"المركز الروسي للمصالحة في سوريا"، و"مركز المصالحة الروسي".

الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف وصف المركز عند الإعلان عن استحداثه بأنه "مركز لتنسيق العمل، وللمصالحة بين الأطراف المتنازعة على أراضي الجمهورية العربية السورية"، وقال إنه "سيسهم في التفاوض بشأن التصالح بين السلطات السورية وفصائل المعارضة، باستثناء تنظيمي جبهة النصرة والدولة الإسلامية الإرهابيين".