اعتبر عضو المكتب السياسي للتيار الوطني الحر ​وديع عقل​، بأنه يجب مساعدة القضاء لإتمام عمله في ملف حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​، فالقضاء يواجه عقبات ودعم سياسي، مشيراً إلى ان سلامة سقط سياسياً وقضائياً في لبنان وفي أوروبا، ولا أحد يستطيع التأثير على القضاء الأوروبي باعتباره قضاء شفاف ونزيه.

واعتبر عقل في حديث اذاعي، بأنه كان هناك محاولة لتوقيف وعرقلة عمل القاضي جون طنوس في قضية رجا سلامة شقيق حاكم مصرف لبنان من قبل عدد من السياسيين، وهذا طبيعي لإن السياسيين هم من يملكون المصارف.

وتوجه عقل للقضاء اللبناني ووزير العدل ​هنري خوري​ معتبرا "أن هذا الصمت لا يجوز، نحتاج أقله إلى شفافية في التحقيقات، فاللبنانيين خسروا أموالهم".

وفي موضوع القاضية ​غادة عون​، أوضح عقل أنه من الطبيعي أن تدعي القاضية غادة عون على معرقلي التحقيق، وما قام به مدير عام قوى الامن الداخلي ​اللواء عماد عثمان​ ليس المرة الأولى، مؤكدا أن عملية احضار رياض سلامة الى التحقيق تبقى مستمرة.

وفيما خص الإنتخابات النيابية، أكد أن "الميغا سنتر" ضرورة قصوى وموضوع إلزامي للإنتخابات، فليس من قدرة اللبنانيين تحمل المصاريف للوصول للإنتخابات، و"الإنتخابات بدون ميغا سنتر ستكون موسومة بعيب كبير من رشاوى وغيرها".