ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط يتأثّران اعتبارًا من اليوم الجمعة، بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائيّة باردة متمركز فوق السّواحل التّركيّة، ويقترب تدريجيًّا نحو جزيرة ​قبرص​، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر، يشتدّ تأثيره صباح يوم غد السّبت، إذ تشتدّ غزارة ​الأمطار​ وسرعة الرياح وتنخفض ​درجات الحرارة​ بشكل ملحوظ، وتتساقط ​الثلوج​ على الجبال". وركّزت على أنّ "تأثيره يستمرّ حتّى بعد ظهر الأحد، إذ ينحسر تدريجيًّا، مع بقاء بعض التّقلّبات المحليّة حتّى صباح الإثنين، حيث يعود ​الطقس​ إلى الاستقرار، ومن المتوقّع أن يتحوّل إلى دافئ اعتبارًا من يوم الأربعاء، مع ارتفاع بدرجات الحرارة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر نيسان بين 15 و24 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة غائم جزئيًّا إلى غائم، بسحب ركاميّة، مع انخفاض تدريجي وسريع بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة. يتحوّل الطّقس تدريجيًّا خلال النّهار إلى غائم، وتتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة تشتدّ غزارتها ليلًا، مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تقارب الـ60 كلم/س خاصّةً في المناطق الشّماليّة. كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق نهارًا، ويتدنّى مستوى تساقطها خلال اللّيل مع تدنّي درجات الحرارة لتلامس ارتفاع 2000 متر، كما يتكوّن الضّباب بشكل كثيف على المرتفعات خلال اللّيل".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت غائم إجمالًا، مع انخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة، الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ5 درجات على الأقل. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة، مترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطـة تقارب الـ60 كم/س، تشتدّ أحيانًا في المناطق الشّماليّة وتقارب الـ75 كلم/س؛ يرتفع معها موج البحر. كما تتساقط الثّلوج بدءًا من ارتفاع 1900 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس ارتفاع الـ1700 متر. ويستمرّ ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات، تخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل مع حدوث بعض الانفراجات، نحذر من تشكل ​السيول​ في المناطق الشمالية وتساقط لحبات البرد.

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا، من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة خلال الفترة الصّباحيّة، مع بعض الثّلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق، وتنحسر الأمطار تدريجيًّا فترة بعد الظّهر، مع حدوث انفراجات واسعة وبداية ارتفاع بدرجات الحرارة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة إذ تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، في حين ترتفع بشكل ملحوظ في الدّاخل وجنوب البلاد؛ ويتكوّن ضباب محلّي على المرتفعات. يتساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة خلال ساعات الصّباح الأولى، ويستقرّ الطّقس خلال النّهار ويتحوّل إلى قليل الغيوم".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة وناشطة اعتبارًا من بعد الظّهر، سرعتها بين 30 و60 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب وغزارة الأمطار ليل الجمعة/السّبت، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و85%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".