ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا ربيعيًّا مستقرًّا ورطبًا مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة، يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى يوم غد الجمعة، إذ يتأثّر لبنان تدريجيًّا بكتل هوائيّة حارّة مصدرها شبه الجزيرة العربيّة و​مصر​، تؤدّي إلى ارتفاع ملحوظ ب​درجات الحرارة​ لتلامس الـ35 درجة ساحلًا، وذلك حتّى بعد ظهر يوم السّبت، إذ تنحسر تدريجيًّا مع بعض التقلّبات المحليّة حتّى بداية الأسبوع المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر حزيران تتراوح بين 22 و30 درجة مئويّة في ​بيروت​".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع استقرار بدرجات الحرارة على السّاحل وفي الدّاخل، بينما تنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبليّة، وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة، مع تشكّل ضباب على المرتفعات المتوسّطة حتّى صباح يوم غد الجمعة؛ مع رياح ناشطة أحيانًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع بدرجات الحرارة على السّاحل، بحيث ترتفع بشكل ملحوظ جنوب البلاد وعلى الجبال وفي المناطق الدّاخليّة، مع انخفاض تدريجي بنسبة الرّطوبة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع رياح ناشطة وبعض الغبار في الأجواء، وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة لتلامس الـ35 درجة ساحلًا، لتعود فتنخفض بشكل تدريجي اعتبارًا من بعد الظّهر، بحيث ترتفع نسبة الرّطوبة ويتكوّن الضّباب على المرتفعات، وتصبح الأجواء مهيّأةً إلى تساقط ​أمطار​ خفيفة متفرّقة اعتبارًا من المساء؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، ورياح ناشطة أحيانًا؛ ويُتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة إلى جنوبيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إجمالًا على السّاحل ومتوسّط على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و85%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 24 درجة مئويّة".