ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "الكتل الهوائيّة الحارّة تنحسر عن الحوض الشّرقي للمتوسّط بدءًا من صباح غد السّبت، تحت تأثير كتل هوائيّة باردة نسبيًّا، تؤدّي إلى انخفاض ب​درجات الحرارة​ لتعود تدريجيًّا إلى معدّلاتها الموسميّة، فيتحوّل ​الطقس​ إلى متقلّب؛ مع احتمال تساقط ​أمطار​ متفرّقة يرافقها رياح ناشطة خاصّةً في المناطق الشّماليّة".

وحذّرت، في نشرتها المسائيّة، من "خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة، بسبب سيطرة الكتل الحارّة وانخفاض نسبة الرّطوبة، كما ننصح بعدم التّعرّض المباشر لأشعّة الشّمس في أوقات الذّروة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيلول يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في ​بيروت​، وبين 16 و32 درجة مئويّة في ​زحلة​".

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ "الطّقس المتوقّع في ​لبنان​ غدًا السّبت قليل الغيوم، يتحوّل خلال النّهار إلى غائم جزئيًّا، مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة (انخفاض ملحوظ على المرتفعات المتوسّطة) ورياح ناشطة تصل إلى حدود الـ45 كلم/س أحيانًا خاصّةً شمال البلاد. ترتفع نسبة الرطوبة تدريجيًّا، ويتحوّل الطّقس إلى غائم خلال اللّيل، مع احتمال لتساقط الرّذاذ خاصّةً في المناطق السّاحليّة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات".

ولفتت دائرة التّقديرات إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة، إذ تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، مع احتمال تساقط الرّذاذ فجر الأحد؛ مع رياح ناشطة خاصّةً في المناطق السّاحليّة".

كما بيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ضباب على المرتفعات واستقرار بدرجات الحرارة، مع احتمال لتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة أحيانًا".

وأفادت بأنّ "الرّياح السّطحيّة غربيّة إلى شماليّة غربيّة نهارًا، سرعتها بين 10 و25 كم/ساعة وتتحوّل غدًا إلى جنوبيّة غربيّة ناشطة، الانقشاع جيّد إجمالًا، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 35 و70%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 29 درجة مئويّة".