ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "الكتل الهوائيّة الحارّة تنحسر عن الحوض الشّرقي للمتوسّط اعتبارًا من صباح الغد، ويتأثّر بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا، ويكون محدود الفعاليّة متمركزًا فوق ​البحر الأسود​، يؤدّي إلى انخفاض ب​درجات الحرارة​ الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، ويتحوّل ​الطقس​ إلى متقلّب، مع تساقط ​أمطار​ متفرّقة أحيانًا حتّى مساء الإثنين؛ إذ يستقرّ تدريجيًّا وتعود درجات الحرارة للارتفاع يوم الثّلثاء"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيلول يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في ​بيروت​، وبين 16 و32 درجة مئويّة في ​زحلة​".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطّقس المتوقّع في ​لبنان​ غدًا الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة لتعود إلى معدّلاتها الموسميّة، وتتساقط أمطار خفيفة متفرّقة أحيانًا اعتبارًا من الظّهر خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجنوبيّة، مع احتمال حدوث برق ورعد. كما تنشط الرياح أحيانًا خاصّةً شمالي البلاد، ويتكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات، حيث تسوء الرّؤية أحيانًا".

ولفتت دائرة التّقديرات إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع رياح ناشطة خاصّةً بشمال البلاد، وانخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق السّاحليّة، حيث تصبح دون معدّلاتها الموسميّة. تتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة، ومن المتوقّع أن تشتدّ أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة، مع احتمال حدوث برق ورعد، مع بقاء ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات وسوء بالرّؤية. يتحسّن الطّقس تدريجيًّا ابتداءً من المساء".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الثّلثاء غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة ورياح ناشطة أحيانًا، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وطفيف في المناطق السّاحليّة حيث تعود إلى معدّلاتها الموسميّة"، مركّزةً على أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء قليل الغيوم إجمالًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة".

وأفادت بأنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة إلى جنوبيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و40 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إجمالًا على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و80%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 28 درجة مئويّة".