ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا خريفيًّا دافئًا، يصبح متقلّبًا وماطرًا أحيانًا، يسيطر تدريجيًّا على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط خلال الأيّام المقبلة، بسبب تأثير منخفض جوّي محدود الفعاليّة متمركز غرب ​تركيا​، يؤدّي إلى تساقط ​أمطار​ متفرّقة وانخفاض ب​درجات الحرارة​، مع ظهور لبعض الخلايا الرّعديّة المنفردة حتّى يوم الجمعة، حيث يستقرّ تدريجيًّا؛ وتعود درجات الحرارة إلى الارتفاع خلال عطلة نهاية الأسبوع"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر تشرين الأوّل يتراوح بين 21 و29 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى غائم، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها على السّاحل. يتحوّل تدريجيًّا بعد الظّهر إلى غائم، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحيانًا، كما تتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة، ومن المتوقّع أن تشتدّ أحيانًا اعتبارًا من المساء؛ مع حدوث برق ورعد خاصّةً في المناطق الشّماليّة".

ولفتت دائرة التّقديرات إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأربعاء غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة، ومن المتوقّع أن تشتدّ أحيانًا خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، مع ظهور لبعض الخلايا الرّعديّة المنفردة؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار خفيفة متفرّقة أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجنوبيّة".

كما أفادت الدّائرة بأنّ "الطّقس المتوقّع الجمعة غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها لشهر تشرين الثّاني. كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات، مع تساقط أمطار بشكل متفرّق خلال النّهار خاصّةً شمالي البلاد".

وأضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة غربيّة إلى جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا بعد الظّهر على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 45 و85%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 27 درجة مئويّة".