أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "في سياق المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي للحدّ من عمليّات سرقة الدّراجات الآليّة في مختلف المناطق اللّبنانيّة، وبعد أن كَثُرَت في الآونة الأخيرة تلك العمليّات في مناطق بعبدا وعاريّا والكحّالة ينفّذها شخصٌ مجهول الهويّة، كثّفت قطعاتها جهودها الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديد هويّته وتوقيفه؛ بخاصّة بعد أن انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التّواصل الإجتماعي توثّق تنفيذه عمليّات سرقة درّاجات".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة المتابعة، تبيّن أنّه بتاريخ 2024-05-23 وأثناء قيامه بمحاولة سرقة درّاجة في ​الكحالة​، حاول عناصر شرطة البلديّة توقيفه لكنّه تمكّن من الفرار تاركًا درّاجته. وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّنت ​شعبة المعلومات​ من تحديد هويّته، ويُدعى: "ف. ص." (من مواليد عام 1995، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بقضايا سرقة درّاجات آليّة وتعاطي مخدّرات".

وكشفت شعبة العلاقات العامّة أنّ "بتاريخ 2024-06-05 وبعد رصد ومراقبة دقيقة، داهمت إحدى دوريّات الشّعبة مكان إقامته في محلّة ​الجناح​ حيث أوقفته"، مشيرةً إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه، وأجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص".