عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع السابقة زينة عكر الأوضاع العامة والمستجدات السياسية .

كما تابع بري الأوضاع العامة لاسيما الإقتصادية منها خلال لقائه وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام .

في سياق منفصل، استقبل رئيس مجلس النواب الأمين العام الجديد للاتحاد البرلماني العربي أحمد علوي باعبود، في زيارة بروتوكولية قبل مباشرة مهامه أميناً عامًا للإتحاد. ومن المقرر ان يتولى باعبود، وهو من سلطنة عمان، منصبه الجديد أميناً عاماً للاتحاد البرلماني العربي في الأول من تموز المقبل.

وحضر اللقاء مع بري الأمين العام السابق للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة وأمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر ومدير العلاقات البرلمانية في الأمانة العامة للاتحاد سمير نيحاوي.

وكان المؤتمر السادس والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي، الذي انقعد في الجزائر في 26 -27 أيار الماضي، أصدر قراراً بالاجماع بتعيين الأمين العام الجديد باعبود، لما يتمتع به من سيرة مهنية طويلة في العمل البرلماني، حيث تولى منصب الأمين العام المساعد للجان والمعلومات بمجلس الشورى العماني ما بين عامي 1997 و2020. وهو أيضا حاصل على درجة الدكتوراه في القانون العام (دستوري ونظم سياسية)، وعلى شهادة الماجستير في القانون والحياة السياسية والدستورية من جامعات المملكة المغربية.