زار رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، رئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ علي قدور في الحيصة.

وفي لقاء شعبي حاشد في مدرسة تل عباس الشرقي، أكد باسيل أن البعض في لبنان كان يشكِّك بلبنانية العلويين، مشيراً إلى أنه يتحسّس هموم الشرائح التي تشعر نفسها بأنها مستضعفة ولذلك يهتم بشؤون الطائفة العلوية.

وشكر باسيل عضو المجلس السياسي في "التيار" حيدر عيسى ووالده على التنظيم والحضور في اللقاء، وأشاد بجهوده وحركته، ولفت إلى أنه ينقل صورة التيار وفكره ويعبر عن لبنانيته، وقال "إننا ننظر إليه كممثل فعلي لهذه المنطقة ولاهلها بالأصوات الأربعة آلاف التي حصل عليها"، مضيفاً: "نحاول أن نساعده ليساعدكم".

وأكد باسيل أن "ما نقوم به هو أن نعمل سوياً كلبنانيين ونكون متساويين بالحقوق والواجبات، وأن الطائفة العلوية هي طائفة اساسية بالمجتمع اللبناني وهكذا ننظر إليها"، وقال: "العلويون ليسوا سلعة انتخابية بل أنتم مواطنون لديهم حقوقهم"

وتابع باسيل: "ما قمنا به هو اننا كسرنا عرفاً، والبعض يعتقد أن إسم المرشح عن الطائفة العلوية يأتي من الخارج من سوريا، والرئيس السوري بشار الأسد قال لي انتم تختارون المرشح واذا احترمنا انفسنا يحترمنا جارنا يحترمنا"، خاتماً بالقول: "خياراتنا نحن نأخذها ولا نعيش تحت حكم الجار بل بحكم مصالحنا وهكذا نكون احراراً، ومن هنا نريد افضل العلاقات مع جيراننا وعندما نتحدث عن مشرقيتنا فهي لا تتعارض مع لبنانيتنا".

إلى ذلك، التقى باسيل في وادي خالد النائب محمد سليمان والنائب محمد يحيى في وادي خالد.

وفي لقاء شعبي حاشد في مشتى حمود، قال باسيل: "أنا سعيد ان أمر على قرى عكار لاقول إن هذه هي عكار وليس انتم من تفتخرون انكم تيار وطني حر بل نحن من نفتخر بذلك، وانتم بوجودكم بهذا التيار تأكدون أنه وطني وليس تياراً مسيحياً ولو كانت فيه اكثرية مسيحية".

واضاف: "لا أحد عمل في عكار الا وتنبه على المشتى وأهله وأهمية التيار فيه، وآمل أن نعمل سوية لتكون البلديات بعكار كمشتى حمود".