عقد مكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في حركة "امل" و ملف العمل البلدي في "حزب الله" اجتماعهما الدوري في مبنى الهيئة التنفيذية لحركة "امل"، حضره مسؤول مكتب البلديات المركزي في الحركة بسام طليس واعضاء هيئة المكتب، مسؤول ملف العمل البلدي في الحزب محمد بشير.

وناقش المجتمعون ملفات تتعلق بالشأن البلدي والاختياري صدر بعدها بيان تضمن، توجيه "التحية لصمود المقاومين على جبهتي فلسطين وجنوب لبنان في وجه الاعتداءات الإسرائيلية ومقاومتها ببسالة وشجاعة وتوجيه الضربات الموجعة للعدو الصهيوني الغاصب".

وجاء في البيان بأنّه "مع الحديث عن توقف الحرب على لبنان يذكر المجتمعون الدولة بضرورة الوقوف إلى جانب الجنوبيين من خلال دفع التعويضات عن الأضرار وإعادة الإعمار فور وقف الاعتداءات وعودة النازحين إلى منازلهم وتمكين البلديات والاتحادات وخاصة في الشريط الحدودي للقيام بواجباتها تجاه اهالي المنطقة ومدهم بالمساعدات من قبل المجالس والهيئات المعنية ولاسيما "مجلس الجنوب" والهيئة العليا للإغاثة".

وطلب المجتمعون "اعادة النظر بالرسوم البلدية وفقا للتطورات التي حصلت بسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ولاسيما بعد إقرار الموازنة الجديدة، إذا لا يجوز قبض الرسوم على سعر صرف 1500 ليرة لبنانية مقابل دفع البلديات كل فواتيرها واحتياجاتها على سعر 90 الف ليرة للدولار الواحد".

وفي ملف عائدات الهاتف الخلوي شكر المجتمعون وزيري المالية والداخلية على صدور قرار صرف مستحقات الهاتف عن الأعوام 2018-2019-2020 والطلب منهم بالإسراع في صدور قرار دفع المستحقات عن الأعوام 2021-2022-2023 والالتزام بدورية الدفع اي كل سنة بسنتها وعدم تراكم هذه المستحقات.

وحث المجتمعون على اعادة النظر بقيمة ما يدفع من الصندوق البلدي المستقل بما يترافق مع الواقع المالي الحالي، إذا لا يجوز ان تجبي الدولة كافة رسومها على 89500 ليرة وتدفع للبلديات على سعر 1500 ليرة، كما التواصل والتنسيق مع نواب كتلتي "التنمية والتحرير" و"الوفاء للمقاومة" والوزراء للإسراع في إقرار القوانين اللازمة في اللجان والهيئة العامة وصدور المراسيم في الحكومة.

ونوه المجتمعون بتعاون وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية مع البلديات وتحديداً في ملف تعبيد الطرقات الرئيسية في القرى وخارجها، في حين طالبوا وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال والبلديات بحل مشكلة مركز النافعة في الأوزاعي لما لهذا المركز من اهمية وحيوية على مستوى المنطقة.