اشار النائب ملحم خلف في تصريح له، الى انه "في ضوء متابعاتنا الحثيثة مع النائب فراس حمدان، في قضية إحتياجات الدفاع المدني المُلِحَّة في الجنوب، تبلّغتُ مساء الأمس من رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي توقيعه لمرسوم نقل الإعتماد والبالغ 59.850.000.000 ل.ل. من احتياطي الموازنة العامة للعام 2024 الى موازنة وزارة الداخلية تأمينًا لمتطلبات مراكز الدفاع المدني داخل القرى الحدودية".

واكد انه "على الرغم من كلّ شيء، إنّنا نُحيِّي روح المسؤولية لدى بعض المسؤولين وكبار الموظفين الذين يعون مدى فداحة الحرب الواقعة على أهلنا في الجنوب، ويُحاولون، بالإمكانات المتاحة الوقوف الى جانبهم. نخصُّ بالذِكر أمين عام مجلس الوزراء القاضي محمود مكيه الذي تابع هذه القضية من دون هوادة، ويُتابع على مدار الساعة كل قضايا المواطنين من دون كلل، إنّه بالفعل الأمين على الجمهورية في أحلك الظروف. كما نخصُّ بالذكر مدير عام وزارة المالية بالانابة الدكتور جورج معراوي المشهود له بدماثة أخلاقه، الذي سرّع اجراءات هذه القضية في مديريته".

واضاف :"ألف تحية وتحية لهما، وبفضلهما وأمثالهما القلائل لنا الأمل بقيام الإدارة من جديد! وكلّ التقدير للدفاع المدني بشخص مديره العميد ريمون خطار وكلّ الاعتزاز بعناصر الدفاع المدني الشجعان".