أشاد رئيس اتحاد نقابات العمال والمزارعين في لبنان علي بشارة، بـ"تقديم وزارة الخارجية شكوى الى الأمم المتحدة على تمادي العدو الإسرائيلي باحراق الاحراج والمزروعات في الجنوب".

وأشار بشارة، الى انه "يتوجب على الأمم المتحدة أولا وقبل كل شيء اجبار إسرائيل على وقف عدوانها على جنوبنا الصامد الذي يدفع الثمن من بيوته وارزاق وارواح أبنائه وصولا الى الثروة الحرجية حيث تتعمد قوات العدو الإسرائيلي على احراق احراجنا الصنوبرية والسنديان في راشيا الفخار والهبارية وصولا الى عيترون والضهيرة وعلما الشعب ورميش وميس الجبل وحولا ومركبا والعديد من البلدات الجنوبية".

وأعرب عن إدانته "بشدة اقدام العدو وجيشه المحتل على اطلاق النار على طواقم الإطفاء خلال اخمادهم للنيران في الاحراش الجنوبية"، مقدرا ان "تضحيات رجال الدفاع المدني اللبناني وكشافة الرسالة الإسلامية والهيئة الصحية الإسلامية تعادل تضحيات المقاومة في التصدي للعدوان الإسرائيلي".

كذلك شجب "بشدة الاعتداء الإسرائيلي على مزرعة ماعز في جبل طورا في جزين ونفوق 700 رأس ماعز بالغارة الإسرائيلية على المزرعة"، مطالبا وزارة الزراعة والحكومة "التعويض على صاحب المزرعة التي تعتبر خسائره كبيرة وفادحة".