اقام اقليم كاريتاس - عكار غداء خيريا، في حضور النائب جيمي جبور، مطران الشمال وبعلبك للروم الكاثوليك إدوار ضاهر، النائب الأسقفي العام للموارنة في عكار الخوراسقف إلياس جرجس ممثلا رئيس أساقفة طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، رئيس رابطة كاريتاس الأب ميشال عبود والمدير التنفيذي جيلبير زوين، رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو وفاعليات.

واكد عبود أن "هذا الحشد الكبير هو علامة على الثقة بكاريتاس، وهذه الثقة تتجلى في كل لبنان، ففي قلب كل انسان روح العطاء، وأن كاريتاس تسعى منذ نشأتها إلى الوقوف إلى جانب كل فقير، ولا تعلن دائماً عن من تساعد احتراماً لكرامة المستفيدين".

وأشار إلى أن "إقليم عكار هو جزء من 36 إقليما لكاريتاس متواجدين على الأراضي اللبنانية، وجزء من أكثر من 90 مركزا، وأن كاريتاس لبنان هي جزء من 162 كاريتاس في 200 دولة حول العالم"، مؤكدا أن "الجميع يعملون بروح واحدة لمساعدة كل إنسان".

بدوره، لفت رئيس الاقليم ميشال نصور، الى أن "كاريتاس كانت وتبقى وستبقى المحبة والأمل والرجاء، أنت تعطي فانت اذا كاريتاس، فهي ينبوع العطاء وروح الإيمان الساطع وأم المحية وبنت الكنيسة وعنوان الأمل، وهذا ما يضعنا اليوم نحن ككاريتاسيين أمام مسؤوليات كبيرة علينا أن نتحمَّلَها مهما كانت الظروف".