لفت الأمين العام لتيّار "المستقبل" ​أحمد الحريري​، بعد لقائه مفتي الجمهوريّة اللّبنانيّة الشّيخ ​عبد اللطيف دريان​ في دار الفتوى، على رأس وفد، إلى أنّه "جرى تأكيد المرجعيّة الوطنيّة لدار الفتوى، واللّحظة الحسّاسة الّتي نعيشها بالبلد، وأكّد المفتي ضرورة عدم بقاء المؤسّسات الموجودة في البلد فارغة وبخاصّة رئاسة الجمهورية، لما في ذلك من تأثير على الوضع العام في ​لبنان​".

وأوضح "أنّنا أجرينا جولة أفق على كلّ الأمور الحاصلة محليًّا وإقليميًّا، والقائمة على مبدأ الإبادة الجماعيّة الّتي تحصل في ​غزة​. وأكّد دريان أنّ لا أحد يزايد على موقفنا من ​القضية الفلسطينية​، فكلّنا مع أهلنا في فلسطين وغزة كي تنتهي هذه الحرب الّتي بدأها الإسرائيلي، وأصبحت اليوم تؤثّر على سياسات كلّ الدّول في العالم، وقد رأينا كيفيّة تأثيرها في الانتخابات الفرنسيّة البرلمانيّة، في الانتخابات البرلمانيّة في بريطانيا، وحتّى على الانتخابات الأميركية، قبل المناظرة الشّهيرة الّتي حصلت بين المرشّحين".

وركّز الحريري على أنّ "من هذا المنطلق، أكّدنا أنّ أيّ انتصار على العدو الإسرائيلي يكون بالوحدة، الوحدة الفلسطينيّة- الفلسطينيّة، وعدم تمكّن الإسرائيلي من إيقاعِ الفتنة بين الفلسطينيّين"، مؤكّدًا أنّ "أيّ انتصار لبناني يكون طبعًا بالوحدة الوطنيّة، وعدم تشتّت اللّبنانيّين وذهابهم إلى معارك جانبيّة في لحظة الإسرائيلي محشور فيها، في لحظة نرى فيها الانقسام الحاصل في المجتمع الإسرائيلي بشكل يومي". وشدّد على أنّ "الخطير اليوم أن ندع الإسرائيلي يرمي بهذه الفتن على مجتمعاتنا، وبخاصّة في لبنان وفي فلسطين".

كما التقى اامفتي دريان سفير لبنان في السعودية فوزي كبارة، ووفد وقف البِرِّ والإحسان، برئاسة النّائب السّابق عمار حوري.