شكر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال لقائه وزيرَي الخارجيّة والدّفاع في بريطانيا دايفيد لامي وجون هيلي، في السّراي الحكومي، لبريطانيا "وقوفها الدّائم إلى جانب لبنان ودعمه على الصّعد كافّة".

واعتبر أنّ "إيفاد رئيس الحكومة البريطانية كير ستامر وزيرَي الخارجيّة والدّفاع إلى لبنان في هذه الظّروف، رسالة دعم يقدّرها لبنان"، مشيرًا إلى "أنّه كان بَحث مع نظيره البريطاني يوم السّبت الفائت في فرنسا، بالوضع في لبنان والمنطقة".

وشدّد ميقاتي على أنّ "إسرائيل انتهكت السّيادة اللّبنانيّة واعتدت على أرضنا، مخالِفةً القوانين الدّوليّة، وتعتدي يوميًّا على المدنيّين بشكل سافر"، مركّزًا على أنّ "الحلّ لن يكون إلّا سياسيًّا عبر تطبيق القرارات الدّوليّة، بما فيها القرار 1701". ودعا بريطانيا والمجتمع الدولي إلى "الضّغط على إسرائيل لوقف عدوانها".

من جهته، دعا وزير الخارجيّة البريطانيّة دايفيد لامي، جميع الجهات إلى "احترام القرار الدّولي الرّقم 1701، وتطبيقه بكلّ بنوده ومندرجاته".

فيما أشاد وزير الدفاع جون هيلي بـ"الشّركة القائمة بين الجيشَين اللّبناني والبريطاني"، داعيًا إلى "معالجة كلّ النّزاعات بالحوار والأساليب الدبلوماسيّة، لأنّ العنف ستكون عواقبه وخيمة على الجميع".

شارك في اللّقاء السّفير البريطاتي في لبنان هامش كويل والوفد المرافق، وعن الجانب اللّبناني السّفير في بريطانيا رامي مرتضى، والمستشارون الوزير السّابق نقولا نحاس، السّفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.