أعلن المتحدّث الرّسمي باسم وزارة الخارجية ال​مصر​ية أحمد أبو زيد، أنّ "وزير الخارجيّة بدر عبد العاطي أجرى اتصالًا هاتفيًّا مع وزير الخارجيّة اللّبنانيّة ​عبد الله بوحبيب​، أعرب خلاله عن دعم مصر ومساندتها ل​لبنان​ الشّقيق في مواجهة التّهديدات المحيطة به، مشيرًا إلى ما تقوم به مصر من اتصالات مكثّفة مع الأفرقاء المعنيّين والفاعلين كافّة، بهدف احتواء التّصعيد الجاري والحفاظ على مصالح ​الشعب اللبناني​".

ولفت إلى أنّ "وزير الخارجيّة أعرب عن القلق البالغ تجاه تزايد وتيرة التّصعيد بشكل خطير في المنطقة، وتأثيراته المحتملة على أمن لبنان واستقراره، داعيًا إلى ضرورة تكاتف الجهود من أجل الحيلولة دون تدهور الأوضاع والانزلاق إلى توسيع رقعة المواجهة، بشكل يؤدّي إلى تداعيات شديدة الخطورة على أمن الإقليم واستقراره".

وذكر أبو زيد أنّ "بوحبيب أعرب عن تقديره لمبادرة عبد العاطي بالتّواصل معه، ولحرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسلامة شعبه. كما أكّد حرصه على التّنسيق بشكل دائم مع مصر، حيال ما يواجهه لبنان من ظروف دقيقة للغاية في تلك المرحلة، مشيرًا إلى ثقة الأفرقاء اللّبنانيّين كافّة التّامة في الدّور المصري، وما تقوم به القاهرة من جهود مضنية لحماية لبنان".