أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان، أنّ "في إطار المساعي الدّبلوماسيّة الّتي تقوم بها الوزارة لكبح جماح إسرائيل ووقف عدوانها على ​لبنان​، تلقّى وزير الخارجيّة في حكومة تصريف الأعمال ​عبدالله بو حبيب​ اتصالًا هاتفيًّا من نظيره النّروجي إسبن بارث إيدي، تمّت خلاله مناقشة آخر الجهود والمساعي القائمة لتجنيب المنطقة الدّخول في حرب شاملة، جرّاء تصعيد إسرائيل الخطير في لبنان وإيران؛ وعدوانها المستمر على لبنان و​غزة​".

وأكّد بو حبيب أنّ "التّصعيد الاسرائيلي هدفه تعطيل مبادرة الرّئيس الأميركي ​جو بايدن​ لوقف إطلاق النّار في غزة، الّتي تبنّاها ​مجلس الأمن الدولي​ في قراره رقم 2735"، مندّدًا بـ"تعمُّد إسرائيل استهداف المدنيّين في اعتداءاتها على لبنان، في انتهاك سافر ومدان لمبادئ القوانين الدّوليّة".

بدوره، شدّد وزير خارجيّة النّروج، بحسب البيان، على أنّ "بلاده تسعى مع كلّ الجهات المعنيّة، لخفض التّصعيد ومنع انفلات الأمور"، مشيرًا إلى أنّ "الحرص على مصلحة الفلسطينيّين وعلى التوصّل لوقف إطلاق نار في غزة، يقتضي تجنّب إشعال حرب في المنطقة".

وأكّد أنّ "​النروج​، الّتي تولي اهتمامًا كبيرًا بلبنان، لا ترغب في أن يكون ضحيّةً لموجة جديدة من التّصعيد والحروب في المنطقة".