جال المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران في عدد من الآبار الارتوازية التي تقوم المؤسسة بحفرها في عدد من قرى قضاء جبيل الشمالية وتجهيز محطة تعقيم ضمن محطة الضخ الرئيسية في غلبون بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية "USAID"، مما سيساعد على تأمين المياه لعدد من القرى المحرومة منها منذ زمن.

واكد جبران، ان "المياه حق للجميع وهي تجمع ولا تفرق"، مشيرا الى انه "بالرغم من كل الاوضاع السيئة ما زالت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان تجول في كل المناطق في نطاق خدمتها لتفتتح مشاريع ربما تشفي بعضا من معاناة المواطنين الذين ما زالوا يعانون شح المياه وخصوصا في فصل الصيف حيث يزداد الطلب عليها والمصادر تقريبا ما زالت هي هي".

ولفت الى أن "في جولتنا اليوم في قضاء جبيل في منطقة عبيدات – هابيل ومنطقة جاج، إطلقنا العمل لآبار تغذّي قرى عدة بالمياه بالرغم من كلفة تشغيلها، لكن الحاجة تستوجب العمل والإصرار على تأمين المياه لتظل هذه القرى مأهولة بسكانها وتستعمل أراضيها الزراعية لأن المياه هي حياة".

وأردف "اليوم في قضاء جبيل وغدا الى قضاء المتن ومنها الى قضاء كسروان، كما أننا سنفتتح مشروع القاع في قضاء الشوف، ففي هذه الجولات سيكون هناك بعض الآمال في مؤسسة ما زالت تعمل بالرغم من بعض الإنتقادات المحقة وغير المحقة احيانا لأن العمل في هذه الظروف الصعبة يستوجب الكثير من الإمكانات الغير مؤمنة".