زار رئيس أساقفة تولوز غي دو كريمال ونائبه، يرافقهما مدبر الرسالة المارونية في تولوز الخوري طانيوس بطيش، بلدة كفردبيان الكسروانية في جولة استطلاعية ورعوية، في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بينهما.

استهلت الجولة بزيارة رعية مار انطونيوس حيث استقبلهم كاهن الرعية الأب نعمة الله نخله وأعضاء لجنة الوقف على مائدة فطور (ترويقة) من صنع اخوية الرعية. بعدها انطلق الجميع في جولة على معالم البلدة الطبيعية والتراثية، من جسر الحجر الطبيعي إلى هياكل فقرا الغنية بامجادها وتاريخها عبر العصور.

كذلك زار دو كريمال والوفد المرافق مستوصف البلدة ومدارسها الرسمية، كما زار مدرسة راهبات القلبين الاقدسين واستمع إلى شرح من المسؤولين فيها عن الدور الذي تقوم به المدرسة رغم الأوضاع والظروف الصعبة.

أما المحطة الثالثة فكانت في مقر البلدية حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية بسام سلامه ونائبه الاستاذ وهيب عقيقي وأعضاء المجلس البلدي مع ممثلي الأحزاب ومدراء المدارس والجمعيات الخيرية والتعاونية والإنسانية واللجان المختلفة في البلدة، بمشاركة وحضور المختار شربل زغيب، وتناول اللقاء أهمية التعاون بين البلديتين والسبل الآيلة إلى توسيعه وتعميقه لما فيه مصلحة الطرفين.

واختتمت الزيارة بقداس احتفالي لمناسبة عيد شفيع البلدة مار افرام السرياني في الكنيسة التي تحمل اسمه، ترأسه النائب البطريركي العام على أبرشية صربا المارونية المطران بولس اميل روحانا، بحضور كهنة الرعية وحشد كبير من أبناء البلدة والبلدات المجاورة، حيث تمنى روحانا السلام للبنان، داعيا إلى "تعزيز التعاون والمحبة وتعميقهما لأن المحبة وحدها تجمع".