نقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر دبلوماسي، أن "إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وصلت لنقطة قد تتهم فيها نتانياهو علنا بالإضرار بالمحادثات بسلوكه.

وأمس، دعت عائلات أسرى إسرائيليين في قطاع غزة الوفد الإسرائيلي المفاوض لعدم الاستسلام لرئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، والضغط عليه للتوصل إلى اتفاق فوري يؤدي للإفراج عن أبنائهم الاسرى في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن ذوي الأسرى قولهم في مؤتمر صحافي عقد وسط مدينة تل أبيب "ندعو فريق التفاوض إلى عدم الاستسلام لنتنياهو، في ظل تقارير تفيد بأنه يخلق صعوبات أمام التوصل إلى اتفاق".

وأضاف ذوو الأسرى "نتنياهو يواصل المراهنة على حياة الاسرى حفاظا على بقائه في السلطة"، وتابعوا "لقد توصل الوسطاء إلى حلول، لكن نتنياهو يعرقل الصفقة مرارا وتكرارا".

واوضحت القناة 13، أننا "نعلم أن بعض الأسرى لن يعيشوا طويلاً في ظل الظروف التي يُحتجزون فيها وبالنظر إلى حالتهم الصحية والبدنية والنفسية. نتساءل، كم من الوقت يمكن الاستمرار على هذا النحو؟".

وتابعت "في أي عالم يترك رئيس الحكومة المواطنين والجنود الذين تخلى عنهم ليتعفنوا في الأسر منذ 10 أشهر؟ في أي عالم يقوم بإجراء حسابات حول التوقيت وكيف سيكون رد فعل الوزيرين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش؟".