أشار الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، إلى أن "الوضع في الشرق الأوسط يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة".

ولفت، في مقابلة له مع رجل الأعمال إيلون ماسك عبر منصة "إكس"، إلى أنه "ما كان من الممكن أن تتعرض إسرائيل لهجوم لو كنت رئيسا"، مضيفا "الجميع ينتظر هجوما من إيران ضد إسرائيل لكن الإيرانيين لن يهاجموا".

وقال ترامب: كان بإمكاني وقف حرب أوكرانيا وأي رئيس ذكي يمكنه فعل ذلك"، كما رأى أنه "ما كان لهجوم السابع من تشرين الأول أن يحدث وما كانت حرب أوكرانيا لتندلع لو كنت رئيسا".

إلى ذلك، ذكر ترامب أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن "فعل شيئًا سيئا مع روسيا. لم يكن هناك أي فرصة أن يقرر الروسي الروسي فلاديمير بوتين إرسال قوات إلى أوكرانيا. بعد أن تركت المنصب، بدأت روسيا في تشكيل جيوش كبيرة هناك على الحدود مع أوكرانيا. نظرت إلى ذلك وفكرت أن بوتين اتخذ هذه الخطوة لأنه مفاوض جيد ويريد التفاوض".

وأشار إلى أن خلفه الديمقراطي، بدلاً من التفاوض مع بوتين، بدأ "يقول أمورًا غبية". وأضاف موضحًا: "على سبيل المثال، قال إن أوكرانيا يمكن أن تصبح الآن عضوًا في الناتو".

كما أعرب ترامب، عن أمله في استعادة التفاهم مع الرئيس الروسي في حال إعادة انتخابه، مؤكدًا أن هذا التطور سيكون له تأثير إيجابي كبير.