لفت وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​زياد المكاري​، بعد خلال تلاوته مقرّرات جلسة مجلس الوزراء في السّراي الحكومي، إلى أنّ "مجلس الوزراء أكّد على تكليف وزير المهجّرين متابعة موضوع إعادة النازحين السوريين في الشّقّ المتعلّق بالعودة الطوعيّة".

وعمّا إذا كان المجلس قد اتّخذ قرارًا بالنّسبة لموضوع الكهرباء، خصوصًا أنّ وزير الطّاقة لا يزال يمتنع عن حضور الجلسات، أوضح أنّ "موضوع الكهرباء تتمّ معالجته، عبر شراء جزء من الفيول المطلوب من السّوق اللّبناني، والأموال مؤمَّنة من شركة كهرباء لبنان، وستتمّ معالجة الموضوع قبل يوم السّبت".

أمّا بالنّسبة إلىالبيانالّذي أصدره "التيار الوطني الحر" وانتقد فيه الحكومة، فأشار المكاري إلى أنّ "لدى "التيّار" مشكلات كثيرة، وعليه أن يحلّها ويتركنا نحلّ مشكلات المواطنين. عندما يريد "التيّار" التدخّل ويعيّرنا بوطنيّتنا ومسؤوليّاتنا، فليسمح لنا فيها". وركّز على أنّ "بنود التّعيينات سُحبت عن جدول الأعمال قبل صدور بيان "التيّار".

وذكر أنّ "وزير الشّؤون الاجتماعيّة وهو أخ وصديق، هو من الوزراء المقاطعين وكان قد طلب إجراء تعيينات. فليحاسبوا بعضهم بعضًا، قبل ان يحاسبونا".

وعنبيانالمكتب السّياسي الكتائبي، أكّد "أنّني أفضّل عدم الرّدّ على بيانات فيها الكثير من الشّعبويّة. على العكس فإنّ الحكومة تقوم بواجباتها، وهناك اجتماعات مكثّفة تُعقد في السّراي".