أشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الى أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب اليوم الثلاثاء ثلاث مجازر وحشية من خلال قصف مدرسة مصطفى حافظ بمحافظة غزة راح ضحيتها 12 شهيداً، وقصف سوق بمدينة دير البلح راح ضحيتها 9 شهداء وقصف نقطة شحن هواتف نقالة بمحافظة خان يونس راح ضحيتها 4 شهداء، كما أوقعت هذه المجازر عشرات الإصابات بين صفوف المدنيين".

ولفت المكتب، الى أن "ارتكاب هذه المجازر يأتي في إطار استكمال جريمة الإبادة الجماعية التي يستخدم الاحتلال العديد من السياسات لاستكمالها، ومنها سياسة استهداف المدنيين في مراكز الإيواء والنزوح واستهداف تجمعات المدنيين".

ودان "بأشد العبارات استمرار ارتكاب جيش الاحتلال "الإسرائيلي" المجازر ضد مراكز النزوح والإيواء وضد الأسواق وضد مراكز تجمع المواطنين المدنيين".

وأكد أننا "نحمِّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن التداعيات الكارثية والخطيرة لهذه المجازر المستمرة".

طالب "المُجتمع الدَّولي وكل المنظمات الدولية والأممية وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية، ووقف المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة".