رعى وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، بالتعاون مع بلدية جبيل ممثلة برئيسها وسام زعرور، إعادة فتح مركز فرز النفايات في مدينة جبيل.

في هذا السياق، تم تسليم خمس آليات "توكتوك" كهربائية مقدمة من شركتي "آي بي تي إنرجي" و"بيبسيكو"، والتي ستُستخدم لجمع المواد القابلة لإعادة التدوير بشكل يومي من المطاعم والمقاهي والمنتجعات السياحية في المدينة.

وخلال كلمته، أوضح زعرور اهتمام بلدية جبيل بموضوع البيئة، مشيرًا إلى أن البلدية كانت من أوائل البلديات في إطلاق مبادرة الفرز من المصدر وإنشاء مصنع للفرز، بالإضافة إلى منع استخدام أكياس البلاستيك في المطاعم والمقاهي والمحلات.

وأضاف أن هذه المبادرات تأتي ضمن سلسلة من المشاريع البيئية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة في جبيل والحفاظ على طابعها البيئي المميز.

وأثنى وزير البيئة على هذه المبادرة في جبيل، وقال: "رغم التحديات وما نشهده في الجنوب من تصعيد ومواكبتنا لخطة الطوارىء، إلا أنه لا يمكننا إلا متابعة المشاريع البيئية الرائدة ودعمها وتشجيعها"، مشددًا على "أهمية نشر التوعية والتزام المواطنين بالفرز بدءًا من المنزل من أجل تظهير صورة جميلة ومشعة عن بلدنا بعيدًا عن رمي النفايات بشكل عشوائي".