أوضح القيادي في تيار "المردة" شكيب خوري، أنّ "إسرائيل تحاول كسر قواعد الاشتباك وحزب الله ما زال يمارس ضبط النفس ويقصف العسكر مقابل العسكر".

ولفت، في حديث لقناة الـ"إل بي سي أي" إلى أنّ "حزب الله وتيار المردة مع تطبيق القرار 1701"، مشددًا على أنّ المطالبة بتنفيذ القرار يجب أن توجّه لإسرائيل وليس للداحل اللبناني.

وعن الاستحقاق الرئاسي، قال خوري: "حزب الله لديه مرشح جدّي ومتمسك به حتى النهاية"، في إشارة إلى رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية.

وذكر أنّ "من يرفض الحوار هو يراهن على انتهاء الحرب وخسارة حزب الله وأخذ مكاسب سياسية"، مشيرًا إلى أنّ اتهام رئيس "القوات اللبنانية" سمير جعجع للحكومة بالخيانة العظمى هي إهانة للبنانيين.

وأكّد أنّ "في حال توفّق فرنجية وأصبح رئيسًا للجمهورية فهو لا يوجد لديه مصلحة شخصية، وهو من قبل قال إنّه حين يصبح رئيسًا فهو رئيس لكل اللبنانيين"، مشددًا على أنّ "فرنجية سوف يطرح الاستراتيجية الدفاعية مع حزب الله".

وأوضح أنّ فرنجية لن يتعامل مع حزب الله كما تعامل معه رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، مذكّرًا بتصريح لفرنجية بأنّه مع المقاومة من دون "ولكن".

وأشار خوري إلى أنّ "الموضوع الرئاسي خفّ وهجه الآن"، في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة.

إلى ذلك، أوضح بشأن ما يمكن أن تحققه حركة "حماس" في اليوم التالي للحرب على غزة، أنّه يجب أن يكون هناك تسوية فلسطينية فلسطينية.