أشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إلى أنّ "المطلوب في هذه المرحلة تكثيف الضغط الدولي والأممي لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان"، وذلك خلال لقائه مسؤول ال​سياسة​ الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في السراي الحكومي.

هذا، وتطرق البحث إلى الأوضاع الداخلية وضرورة تكثيف التعاون ببن لبنان والاتحاد الاوروبي لمعالجة ملف النزوح السوري ومخاطره الراهنة والمستقبلية.

هذا، واستقبل ميقاتي مساعدة مفاوض شؤون الحماية في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة روفيندريني مينيكديويلا على رأس وفد ضم رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميشال الفارو، حيث تم خلال اللقاء التشديد على تفعيل التعاون ببن لبنان والمفوضية لمعالجة ملف النازحبن السوريين وفق ما تم الاتفاق عليه سابقا.

إلى ذلك، التقى رئيس الحكومة سفيرة النروج الجديدة في لبنان هيلد هارلاتسداد وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب ، لذي أعلن بعد اللقاء انه اطلع ميقاتي على أجواء اجتماعات الجامعة العربية ولجنة التواصل مع سوريا.

واستقبل ميقاتي المدير العام لتعاونية موظفي الدولة يحيى خميس الذي أعلن بعد اللقاء أنّه "وضعت ميقاتي في اجواء عمل التعاونية، وتطرقنا لموضوع الاستشفاء، وابلغته بأن معظم المستشفيات اللبنانية تطبق التعرفات التي وضعناها في التعاونية من دون تقاضي فروقات تذكر من المرضى، بإستثناء ثلاث مستشفيات نقوم بالتفاوض معها لمعالجة هذا الأمر".

واستقبل رئيس الحكومة النائب وليد البعريني، سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار، ثم المدير العام لهيئة "اوجيرو" عماد كريدية.