دانت السفارة الايرانية في لبنان "بأشد العبارات الجنون الإسرائيلي والصلف الذي تجاوز كل الحدود باستهداف المناطق السكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات، بينهم أطفال ونساء".

وأكدت السفارة الايرانية في بيان، "أن مثل هذه الجرائم الإرهابية لن تنال من عزيمة وإيمان اللبنانيين". وقدّمت "خالص العزاء لأهالي الشهداء، وتمنياتنا للجرحى بالشفاء العاجل."

وديع الخازن

سأل الوزير السابق ​وديع الخازن​، إلى "متى سيبقى العالم صامتًا على ال​سياسة​​ الرعناء التي تعتمدها ​إسرائيل​ في خرقها السيادة اللبنانية والقرارات الدولية. كما سأل "هل يبقى العالم الغربي والمؤثر مكتوف اليدين على الاختراقات الإسرائيلية الفاضحة والسافرة للسيادة اللبنانية جوًا وأرضًا وبحرًا".

واعتبر ان "ما حدث اليوم في ​الضاحية الجنوبية​ من خرق للسيادة اللبنانية للعدوّ لهو أشبه بالفضيحة المدوّية والوحشية التي لا يمكن السكوت عنها بعد استهداف منطقة مأهولة".

وشدد على انه "لا بدّ من أن نحوّل كلّ إهتماماتنا، بعد الشأن المعيشي والصحي، إلى تحصين الموقف الأمني الداخلي لمواجهة الضغوط المتزايدة على لبنان من خلال تعزيز التلاحم على جميع المستويات التي تُشكّل خط الدفاع الاول عن لبنان ووحدته".

فؤاد السنيورة

ودان رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة "الاعتداء الجديد والجريمة الإضافية، التي نفذتها إسرائيل بعد ظهر اليوم في حي الجاموس في الضاحية الجنوبية، عقب جريمتين اضافيتين ارتكبتهما خلال الأيام القليلة الماضية". وقال: "من الواضح ان إسرائيل، تتابع تنفيذ مخططها الاجرامي والتدميري، وتقوم بكل الجهود والخطوات من اجل الدفع من اجل جر المنطقة الى حرب شاملة وواسعة لا تحمد عقباها". أضاف: "من الواضح ان الموقف الأميركي ملتبس، لجهة عدم القيام بالضغط الكافي للجم إسرائيل. بل ان الموقف الملتبس للولايات المتحدة، يشجع نتنياهو على التمادي بغيه وخطواته التصعيدية".

ودعا السنيورة "الحكومة لمطالبة الولايات المتحدة لكي يكون موقفها اكثر وضوحا وحزما تجاه إسرائيل واعمالها العدوانية". وختم: "يشد على يد الرئيس نجيب ميقاتي في عزمه السفر الى الأمم المتحدة لاسماع صوت لبنان الى العالم".

على الخطيب

استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى الشيخ علي الخطيب، "العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية الذي استهدف منطقة سكنية أدى الى استشهاد مدنيين ابرياء وسقوط جرحى بينهم عدد من الاطفال، فهذا العدوان يستكمل حلقة الاعتداءات اليومية التي يشنها الاحتلال على اهلنا في فلسطين ولبنان حيث يبث حقده ولؤمه على المدنيين بعد عجزه عن تحقيق اهدافه في مواجهة المقاومة".

وأكد الخطيب، ان "ضاحية بيروت الجنوبية ستبقى حاضنة للمقاومة تزهر بتضحيات شهدائها ومجاهديها واباء اهلها كما كل اهلنا في لبنان وفلسطين، و ستظل عصية على العدوان ولن تتخلى عن المقاومة والدفاع عن لبنان ونصرة فلسطين انطلاقا من ايمان شعبنا بان اسرائيل شر مطلق وغدة سرطانية يجب استئصالها".

شيخ العقل

دعا شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز سامي ابي المنى الى "مواجهة المحنة الكبيرة التي تمر على وطننا لبنان بالتضامن الداخلي والوطني والانساني والاجتماعي الكامل، خاصة مع ابناء الضاحية والجنوب، وان تكون لها الاولوية على ما عداها من مصاعب وازمات، لمواجهة الحرب القائمة بوحدة وطنية جامعة، والتي نأمل ان تزول سريعا عن وطننا كما عن غزة والضفة وكل فلسطين".

وابدى الشيخ ابي المنى، استنكاره الشديد "لاستمرار العدوان الاسرائيلي على لبنان واستهدافه مجددا الضاحية الجنوبية وسقوط شهداء بينهم أطفال وعشرات الجرحى"، داعيا "عواصم دول القرار لممارسة الضغوط الآيلة لوقف العدوان، وردع العدو عن ارتكاب جرائمه واعماله المنافية لكل القوانين الدولية والإنسانية والاخلاقية".

أمل أبو زيد

واشار النائب السابق أمل أبو زيد تعليقا على الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، الى انه "مرة جديدة يتخطى العدو الإسرائيلي الخطوط الحمراء وينفّذ جريمة في قلب منطقة سكنية مأهولة بالمدنيين الأبرياء في عمل مشين ومُدان يُضاف إلى جريمة الحرب الموصوفة التي أقدم عليها قبل أيام وخلّفت آلاف الضحايا بين شهيد وجريح".

ولفت الى "إن تمادي إسرائيل في ارتكاب هذه الجرائم في وضح النهار يؤكد أنها لا تقيم وزناً لأي اعتبارات إنسانية وأخلاقية، وأنها تستمر في نهجها المدمّر ضاربة بعرض الحائط القانون الدولي الإنساني مع أملنا بأن يتخذ مجلس الامن الدولي في جلسته الطارئة ولو لمرة موقفاً حاسماً ضد هذا الكيان ويلزمه بوقف عدوانه على لبنان".