أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "معطيات توافرت ل​شعبة المعلومات​، عن قيام مجهول بتنفيذ عمليّات سرقة درّاجات آليّة في العديد من مناطق ​الضاحية الجنوبية​، وقد انتشرت صور وفيديوهات له على مواقع التّواصل الاجتماعي توثّق قيامه بهذه العمليّات".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة. ونتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّته، ويُدعى: "ع. ب." (مواليد عام 2001، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بقضايا سرقة درّاجات، سرقة وصدم وتسبّب بإيذاء".

وأشارت شعبة العلاقات العامّة، إلى أنّ "بتاريخ 2024-09-16، وبعد عمليّة متابعة دقيقة، تمكّنت الشّعبة من تحديد مكان إقامته داخل فندق في محلّة طريق المطار، حيث عملت على مداهمة غرفته وتوقيفه في داخلها. وبتفتيشه والغرفة، تمّ ضبط كميّة من مادّة حشيشة الكيف، دفتر ورق لف، و3 علب بلاستيكية فارغة".

وكشفت أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة تنفيذه عشرات عمليّات سرقة الدرّاجات الآليّة من مناطق الضاحية الجنوبية، منها: حي السلم، المريجة وبرج البراجنة، وذلك بمعدّل درّاجة واحدة يوميًّا، وأنّه كان يقوم ببيعها في محلّة صبرا مقابل مبلغ يتراوح بين 100 و150 دولارًا للدرّاجة الواحدة؛ كما اعترف بتعاطي المخدّرات". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".