تابع وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​عبدالله بوحبيب​ سلسلة لقاءاته في نيويورك، حيث التقى نظيره العراقي ​فؤاد حسين​، الّذي عبّر عن "تضامن العراق مع ​لبنان​ وكلّ ما يمسّ كيانه وسيادته واستقلاله"، مؤكّدًا "استعداده لتقديم كلّ الدّعم للبنان حكومةً وشعبًا".

كما شجب "الهجوم على العاصمة بيروت، ومشكلة النّزوح الّتي خلّفها الصّراع"، مشدّدًا على "الحاجة إلى الدّفاع عن لبنان ودعمه في هذا الصّراع، لأنّ ترك لبنان لوحده يعني وصول المواجهة إلى دول أخرى". ودعا أيضًا إلى "قمّة عربيّة- إسلاميّة لدعم الشّعبَين اللّبناني والفلسطيني"، مؤكّدًا أنّ "المنطقة كلّها ستكون تحت النّار، وهناك حاجة ماسّة للعمل سويًّا، والخروج بموقف عربي موحّد".

في سياق متّصل، أعلن حسين في تصريح، أنّ "خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، قدّمت اقتراحًا لعقد قمّة عربيّة وإسلاميّة طارئة، تهدف إلى توحيد الجهود من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان".

ولفت إلى "أنّني أكّدت أهميّة التّحرّك العاجل والعمل الجماعي لحماية الشعب اللبناني الشّقيق، والدّفاع عن حقوقه المشروعة وفق القوانين الدّوليّة. كما شدّدت على أنّ التّضامن العربي والإسلامي يمثّل ركيزةً أساسيّةً في مواجهة التحدّيات في المنطقة".