زار رئيس نقابة أصحاب السوبرماركت ​نبيل فهد​ ورئيس نقابة مستوردي المواد الغذائيّة ​هاني البحصلي​، المدير العام لوزارة الاقتصاد والتّجارة ​محمد أبو حيدر​ في مقرّ الوزارة، حيث تمّ عقد اجتماع عمل جرى خلاله البحث في "مختلف الأمور اللّوجستيّة المتعلّقة بالمواد الغذائيّة، في ظلّ الظّروف والتّحدّيات الّتي يواجهها ​لبنان​ والشّعب اللّبناني، جرّاء العدوان الإسرائيلي الوحشي".

وبعد الإجتماع، أصدرت نقابة أصحاب السوبرماركت و​نقابة مستوردي المواد الغذائية​ بيانًا مشتركًا، طمأنتا فيه ​الشعب اللبناني​ إلى أنّ "مخزون المواد الغذائيّة المتوافر لدى لبنان يكفي لما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر، مع العلم أنّ الاستيراد لا يزال مستمرًّا عبر الموانئ اللّبنانيّة، وهذا من شأنه أن يحافظ على المخزون".

وأكّدت النّقابتان أنّ "مخازن المواد الغذائية قد لبّت كلّ الطّلبيّات الّتي وردت إليها"، مشيرتَين إلى أنّه "ليس هناك أي نقص في أي سلعة من السّلع الغذائيّة".

في السّياق، لفتتا إلى "حصول نوع من الازدحام وارتفاع الطّلب على المواد الغذائيّة من السوبرماركت ومراكز البيع بالتّجزئة"، إلّا أنّهما طمأنتا بالوقت نفسه إلى أنّ "الوضع لم يرقَ إلى وضعيّة التّهافت، كما أنّ الأمور هدأت إلى حدّ ما منذ صباح اليوم". وبناءً على هذه المعطيات، توقّعتا "استقرار أسعار المواد الغذائيّة، كون العرض كبير وكلّ السّلع متوافرة بكميّات كبيرة".

وأعلنت النّقابتان أنّه "بات بإمكان المستوردين تأمين البيان الجمركي عبر خدمات المكننة في الوزارة أي "online"، وهذا ما من شأنه أن يساعد على إخراج البضائع بشكل مرن وأسرع، علمًا أنّه تمّ الانتهاء اليوم من الكشف على كلّ الحاويات وأخذ العيّنات المطلوبة، بما معناه أنّه لا يوجد أي تراكم في المعاملات".