التقت نائبة الرّئيس الأميركي المرشّحة الدّيمقراطيّة لانتخابات الرّئاسة ​كامالا هاريس​، بقيادات من الأميركيّين المسلمين وذوي الأصول العربيّة في ميشيغان.

وذكرت شبكة "إن بي سي" الأميركيّة، أنّ هاريس استمعت خلال الاجتماع إلى وجهات نظر هؤلاء بشأن الانتخابات الرّئاسيّة المقبلة، وكذلك الحرب في غزة و​لبنان​. وأشارت نقلًا عن مسؤول في حملة هاريس الرّئاسيّة، إلى أنّها أعربت عن "قلقها إزاء حجم المعاناة في غزة، وقلقها العميق بسبب الخسائر المدنيّة والنّزوح في لبنان".

وناقشت نائبة الرّئيس جهودها لإنهاء حرب غزة، بحيث تكون "إسرائيل آمنة، ويتمّ إطلاق سراح الأسرى لدى حركة "حماس"، وتنتهي المعاناة في غزة، ويدرك الشّعب الفلسطيني حقّه في الكرامة والحرّيّة وتقرير المصير".

وأوضح المدير التّنفيذي لمنظّمة "إمجيدج أكشن"، الّتي أبدت في الآونة الماضية تأييدها لهاريس، وائل الزيات، أنّ المشاركين في الاجتماع عبّروا عن خيبة أملهم الشّديدة إزاء طريقة تعامل الولايات المتّحدة مع هذه الأزمة، ودعوا نائبة الرّئيس إلى بذل كلّ ما في وسعها لإنهاء الحرب وإعادة ضبط السّياسة الأميركيّة في المنطقة.

وأشار الزيات إلى أنّ "إمجيدج أكشن طلبت من هاريس إقناع الرّئيس الأميركي جو بايدن بالحاجة الملحّة إلى وضع حدّ فوري للعنف في غزة ولبنان"، مركّزًا على أنّ "هاريس تتّفق معنا على أنّ هذه الحرب يجب أن تنتهي".

بدوره، أوضح رئيس "مجموعة العمل الأميركيّة من أجل لبنان" إد غابرييل، أنّ "تبادُلًا قيّمًا للآراء جرى خلال الاجتماع حول قضايا، منها الحاجة إلى وقف إطلاق النّار، والدّعم المطلوب من الولايات المتّحدة وحلفائها لمعالجة الأزمة الإنسانيّة، وفراغ القيادة الرّئاسيّة في لبنان، والدّور المهم للقوّات المسلّحة اللّبنانيّة".