أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، أننا "جاهزون لأي سيناريو مع أننا لا نريد الحرب ولا التصعيد"، معتبرا أن "بإمكان الإسرائيليين اختبار إرادتنا".

واشار في حديث لقناة "الجزيرة"، الى أننا "سنرى كيف سيكون الهجوم وبناء عليه سنحدد طبيعة ردنا التي سندرسها بكل دقة"، موضحا أن "إسرائيل تبحث عن حرب واسعة وجر دول إلى هذه الحرب". وأكد أن "إيران ليست الوحيدة التي لا تريد حربا واسعة بل إن الجميع يعرف كارثية هذه الحرب".

وشدد على أن "المقاومة قادرة على الرد على الكيان الإسرائيلي ونتنياهو لم يحقق هدف حربه في غزة"، لافتا الى أن "رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لم يحقق هدف حربه في غزة بالقضاء على حماس وسيواجه الحالة ذاتها في لبنان، ودعمنا لن يقتصر على الدعم السياسي والدبلوماسي وسنقدم أي شيء ضروري لهم مهما كان".

ولفت عراقجي، الى اننا "لم نتخل يوما عن دعم المقاومة وقد أعلنت من بيروت أن إيران لن تتخلى عن المقاومة"، مؤكدا أن "لقاءاتي في بيروت كانت جدية وجيدة ولم تتخللها أي توترات"، مضيفا أننا "سندعم قرارات الحكومة اللبنانية والمقاومة".

واضاف أننا "أجرينا مشاورات بشأن كيفية وقف إطلاق النار وتوقف المجازر والقتل والتدمير"، معتبرا أن "الدول الكبرى في المنطقة بإمكانها أن تلعب دورا حيال التصعيد الحاصل". ورأى أن "دور السعودية كبير في المنطقة وقطر دولة مؤثرة ونجري مشاورات معهما لوقف الحرب". وذكر أن "القنوات الدبلوماسية مفتوحة مع أميركا عبر دول أخرى ونجري مشاورات لوقف الحرب".

واعتبر أن "الاهتمام العالمي بما يحدث في لبنان وغزة هو أهم نتيجة لهذه الاتصالات"، مشيرا الى أن "هناك توافق على ضرورة إيجاد حل دبلوماسي لهذه الأزمة".