زار مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في "حركة امل" بسام طليس ومسؤول اقليم جبل لبنان سعيد ناصر الدين محافظي الشمال وعكار رمزي نهرا وعماد اللبكي بحضور مسؤول البلديات في الإقليم علي الحاج اضافة إلى المسؤول التنظيمي للمنطقة الخامسة بسام سلامة ورئيس قسم البلديات في الشمال لطيف عبيد.

واطلع الوفد من المحافظين على احوال وأوضاع النازحين المتواجدين في مراكز الإيواء والخدمات والمساعدات التي تقدم اليهم من قبل هيئة ادارة الكوارث في المحافظتين.

ونقل الوفد للمحافظين "تحيات رئيس الحركة الرئيس نبيه بري وقيادة حركة امل شاكرا جهودهما الجبار ة تجاه اهلنا النازحين من الجنوب والبقاع والضاحية إلى الشمال وعكار".

وحيا طليس المحافظين نهرا ولبكي على دورهما ومتابعتهما وإشرافهما على عمل الهيئات التي تعنى بالنازحين، داعيا اللجنة الوزارية المعنية وخلفها الحكومة مجتمعة لدعم محافظتي الشمال والعكار بكافة المساعدات لتلبية حاجات الإعداد الكبيرة للنازحين من اهلنا من مختلف المناطق اللبنانية والمتواجدين في اماكن سكنية وتجارية غير مراكز الإيواء الرسمية المعتمدة وهم اضعاف اضعاف اعداد النازحين في المدارس ومراكز الإيواء ، مثنيا على دور وعمل هيئتي الطوارئ في المحافظتين.

كما التقى الوفد كذلك رؤساء اتحادات بلديات عكار الذين اكدوا ان ضيوفهم هم اصحاب الديار وخدمتهم واجب علينا وطنيا وإنسانيا سيما وان للرئيس نبيه بري وقفات وطنية وخدمات كثيرة لمحافظة عكار واهلها ، وشكر طليس رؤساء البلديات والاتحادات باسم قيادة الحركة واستغل الزيارة واللقاء لمطالبة وزارتي المالية والداخلية للإسراع في تحويل أموال الصندوق البلدي المستقل وعائدات الهاتف الخلوي الى الاتحادات والبلديات لكي تتمكن من تلبية جزء من الأعباء المالية المترتبة عليها جراء موجة النزوح.

واختتم الوفد جولته بزيارة رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير لشكره على استضافة الاعداد الكبيرة من النازحين وعلى دوره الوطني المميز تجاه ضيوفه النازحين ومواقفه الداعمة للمقاومة، وطلب الخير من الوفد نقل تحياته وتقديره للرئيس نبيه بري.