أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل أبو فاعور أنه تم "التوافق على قواعد وطنية للتعامل مع مسألة النزوح". واوضح في تصريح من مجلس النواب، على أثر جلسة النقاش التي عقدها ممثلو الكتل النيابية حول قضية النزوح: "في سعي مشترك من كتلتي اللقاء الديمقراطي والاعتدال الوطني المتمثلة بالنائب أحمد الخير، نجحنا في التعاون مع كل القوى السياسية، وبدعم من رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عقد هذا اللقاء، الذي جرى اليوم في قاعة المكتبة العامة".

ولفت الى ان "الكل يجمع على أن قضية النزوح هي قضية مهمة ومصيرية، وهناك خشية مقابل الموقف الشريف والكريم الذي قامت به كل المجتمعات المستضيفة للنازحين اللبنانيين من أهلنا في الجنوب والبقاع والضاحية، تتمثل بآفات اجتماعية يمكن أن تنشأ لا سمح الله. ولذلك، كان هذا الاجتماع اليوم، وأعتقد أننا نجحنا في خلق مشهد وطني جامع حول قضية مهمة جدا، وتوافقنا على قواعد وطنية للتعامل مع مسألة النزوح، وهذه القواعد محلّ إجماع وطني وصدرت عن الجميع بموقف جامع، وسيتم القيام بكل الاتصالات المطلوبة مع كل الجهات المعنية للعمل على تطبيقها".

واردف أبو فاعور: "طموحنا كان أن يعقد هذا اللقاء النيابي الجامع اليوم حول القضايا السياسية المختلف عليها، لكن من الواضح أنه حتى اللحظة لا يتوافر النضوج للوصول إلى لقاء كهذا، لكننا نستمر وكتلة الاعتدال في التواصل مع كل الكتل في مجلس النواب لتطوير اللقاء الأولي الذي حصل اليوم إلى لقاءات أخرى وخلق موقف وطني نتسلح به في هذه الظروف الصعبة للخروج من هذا الوضع الصعب الذي نمر به".