لبى راعي أبرشية سيدة لبنان للموارنة في فرنسا، الزائر الرسولي على موارنة أوروبا ​المطران مارون ناصر الجميل​، دعوة رئيس مجلس عام محافظة مين إي لوار الدكتور كريستيان جيليه الذي افتتح معرض "سان لويس ملك فرنسا" في قلعة مدينة أنجيه الفرنسية، في ذكرى مرور 800 عام على ولادته، وكان ضيف الشرف إلى جانب الأميرة فرنسواز دو بوربون لوبكوفيتس، التي هي من سلالة الملكين لويس التاسع ولويس الرابع عشر.

كما توجه الجميل إلى روما للمشاركة في رسامة المطران موريزيو ملفستيتي في كاتدرائية القديس بطرس، وترأس الرتبة فيها رئيس المجمع الشرقي الكاردينال ليوناردو ساندري بمشاركة جميع بطاركة الشرق الكاثوليك والعديد من الأساقفة والمونسنيور باسكال غولنيش رئيس "أعمال الشرق" والسفراء المعتمدين لدى الفاتيكان وأعضاء السلك الديبلوماسي، وبينهم السفير جورج خوري والمستشار ألبير سماحة.

والتقى الجميل أيضا المعتمد البطريركي العام لدى الكرسي الرسولي رئيس المدرسة المارونية في روما المطران فرنسوا عيد والوكيل البطريركي المونسنيور طوني جبران والكهنة الدارسين، كما كرس وقتا لزيارة مقر الرهبنة المريمية والاستفادة من أرشيفها ومكتبتها.

هذا ويشارك الجميل بعد غد السبت في رحلة الحج الديني إلى فازلي التي تنظمها رعيتا سيدة لبنان في باريس وليون، وذلك في إطار لجنة الحج الديني المنبثقة من المجمع الأبرشي لموارنة فرنسا وأوروبا.