أشار ئيس المجلس الاسلامي العلوي الشيخ ​أسد عاصي​ خلال استقباله وفداً معزياً من "القوات" الى انه "مهما اختلفت وجهات النظر فان كل القادة الكبار يعملون من اجل مصلحة لبنان، وعلى الجميع الحفاظ على هذا الوطن".

وأضاف "انا اعتبر ان السياسة تخدم المجتمع والدين، أما المتدين الذي لا يخدم مجتمعه الا بحسب غريزته واهوائه فهو خارج عن الدين. نحن ضد الذين يغررون بالشبان، هؤلاء لديهم مشاريعهم الخاصة، وانا اعتبر انه سقط خلال التفجير احدى عشر شهيدا لان الشبان الذي اقدموا على التفجير مغرر بهم".

وقال "أتمنى ان تنقلوا تحياتنا الى رئيس "القوات" سمير جعجع فنحن ندعو له دائما بالتوفيق لانني اعتبر ان كل سياسي كبير يعمل لمصلحة لبنان".

بدوره أشار النائب فادي كرم الى اننا "أتينا اليوم لنؤكد تضامن القوات اللبنانية مع أهالينا في جبل محسن ونقلنا تحية جعجع وتعازيه الى عاصي"، معتبراً أن "كل منطقة في لبنان يسقط فيها شهيد يكون شهيدا للوطن كله".

واضاف: "نعتبر أنه لم يعد يوجد بعد الآن خطوط حمر بين جميع اللبنانيين، وكل إرهاب يضرب لا هوية له وعندما يصيب أي منطقة في لبنان يضرب جميع اللبنانيين. لقد نقلنا تضامننا لعاصي، وقلنا له أننا نعتبر أن الشهداء الذين سقطوا هم شهداء لنا ولكل اللبنانيين ونحترم أهلنا في جبل محسن ونعتبر اننا وإياهم أهل هذا الوطن".