أكّدت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أنّ "اشتباكات مسلحة صعبة وثقيلة اندلعت في مخيمات شمال الضفة الغربية مع وصول القوات الإسرائيلية".

وفي وقت سابق، أعلنت كتيبة طولكرم في "سرايا القدس"- الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في بلاغ، أنّ "مقاتلينا تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة عسكرية صهيونية في محور شارع نابلس محققين إصابات مباشرة في صفوف طاقمها وإخراجها عن الخدمة".

كما أفادت عن "استهداف طائره مسيرة (درون) وإسقاطها في محور المنشية"، مضيفة "تمكن مقاتلونا من استهداف نِقاط تمركز القناصة المتحصنة داخل أحد المنازل في مخيم نور شمس وإمطارهم بزخات من الرصاص المباشر محققين إصابات مباشرة".

إلى ذلك، ذكرت كتيبة جنين في "سرايا القدس"، "أننا نخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو في محاور القتال غرب جنين وأمطرناه وآلياته بالرصاص محققين إصابات مباشرة".

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، عن بدء "عملية عسكرية واسعة تستهدف المسلحين في جنين وطولكرم بالضفة الغربية".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية، أن "الجيش بدأ عملية واسعة شمالي الضفة الغربية ستستمر لأيام في طولكرم وجنين".

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن 'الجيش الإسرائيلي يستخدم مروحيات ومقاتلات بشكل واسع في عمليته شمالي الضفة الغربية"، مضيفة "جهاز الشاباك وقوات المستعربين تنضم للجيش في عملياته شمالي الضفة الغربية".

وأعلن مدير دائرة الإسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريح لقناة "الجزيرة"، عن سقوط "9 شهداء برصاص قوات الاحتلال في جنين وطوباس"، جراء العملية العسكرية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية.

وذكر أن "طواقمنا غير قادرة على الوصول إلى الشهداء بمخيم الفارعة" في طوباس، مضيفا "الاحتلال يحاصر المستشفيات ويمنع طواقمنا من الوصول لها".