أكد نائب رئيس "تيار المستقبل" ​أنطوان أندراوس​ أن فريق "8 آذار" يعتمد سياسة المماطلة والتسويف بمشاركة "حزب الله" و"حركة أمل" لإضاعة الوقت لـ"تطيير" ما تبقى من مؤسسات في لبنان.

وقال أندراوس، في حديث صحافي، أن "لهذا الفريق مصلحة كبيرة في تعميم الفراغ على جميع المستويات حكومياً ونيابياً وأمنياً, ولذلك أرى من الضروري أن يتم التمديد للمجلس النيابي الحالي, لأنه لا يمكن القبول بحصول فراغ على مستوى السلطة التشريعية".

وأشار إلى أن "إيران وحزب الله يريدان السيطرة على لبنان من خلال حكومة جديدة, والسعي إلى السير بمشروع المجلس التأسيسي الذي تحدث عنه الأمين العام لحزب الله والنائب ميشال عون, خصوصاً وأن هذا الأخير كان ومازال من أشد المعارضين لاتفاق الطائف".

وشدد على أن هناك مخاطر جسمية بسبب تورط "حزب الله" في الصراع السوري, خصوصاً بعد الدعوات التي أطلقت إلى الجهاد في سورية "والتي أراها تصب في خانة لعب حزب الله وهذا ما قاله الرئيس سعد الحريري باعتبار أن ما يقوم به الشيخ أحمد الأسير وغيره من الذين أطلقوا دعوات إلى الجهاد في سورية, إنما يخدم في ذلك "حزب الله" ويعملوا تالياً إلى التشريع في إحداث فتنة طائفية في لبنان".